loading...

إنشاء متجر إلكتروني خاص

Ahmed Vsvs
0 minutes, 3 seconds Read

أهمية إنشاء متجر إلكتروني خاص؟

لكن لماذا امتلاك متجر إلكتروني على استضافة خاصة هو الخيار الأفضل ما دام بإمكانك الحصول على متجر إلكتروني مجاني، أو على الأقل ما دام بإمكانك دفع مقابل مالي بسيط شهريًا؟

الملكية وتوفير المال وإمكانيات التخصيص وسمعة البراند، تلك هي الإجابة:

  • تمتلك متجرك كاملًا ولا توجد حدود لما يمكنك عمله.
  • توفر المال المدفوع في الاشتراك الشهري كذلك المال الذي يؤخذ عمولة على كل عملية بيع تتم في متجرك.
  • يمكنك تخصيص متجرك بإمكانيات غير محدودة، بينما الاشتراكات المدفوعة تفرض عليك زيادة سعر الاشتراك الشهري مقابل زيادة الإمكانيات، كذلك تمنعك المواقع المجانية من كثير من المميزات.
  • في كثير من الأحيان سيكون متجرك مرتبط بالكلية باسم الموقع المبني عليه المتجر، وهذا قد يؤثر على سمعة البراند الخاص بك، ولكن عندما تمتلك متجرك سيكون له اسم نطاق واستضافة خاصة به.

في النهاية، سيكون عليك وحدك اتخاذ القرار واختيار طريقك نحو إنشاء متجر إلكتروني حسب حالتك؛ فإذا ما قررت إنشاء متجر إلكتروني على استضافة خاصة، فإليك ملخص المحطات التي سوف تمر بها.

  1. اعرف ما تحتاج إليه:
  2. اسم نطاق
  3. استضافة
  4. IP مخصص
  5. شهادة SSL:  لحماية الموقع وتغيير الرابط من http إلى https.
  6. سكربت متجر إلكتروني (مجاني): يمكنك استخدام سكربت أوبن كارت أو يمكنك استخدام ووردبريس واستخدام أحد الإضافات التي تستخدم لتحويل ووردبريس إلى متجر إلكتروني.
  7. وسيلة دفع لاستلام المال وسحبه إليك: أشهر الوسائل المستخدمة موقع باي بال ولكن توجد وسائل دفع أخرى متوفرة قد تكون مناسبة معك خصوصًا إذا كان متجرك موجه محليًا، وحينها سيكون عليك اختيار وسيلة دفع مناسبة للجمهور المستهدف، علمًا أن كل وسيلة دفع تحصل على عمولة من كل عملية بيع تتم.
  8. وسيلة شحن وتوصيل: إذا كنت ستبيع منتجات حقيقية يجب توصيلها إلى المشترين.
  9. إنشاء المتجر الإلكتروني:
  10. تخصيص المتجر الإلكتروني:
  11. إضافة التصنيفات الرئيسية والمنتجات:
  12. تهيئة خيارات الدفع والشحن:
  13. تسويق وإدارة المتجر الإلكتروني:

اختر اسم العلامة التجارية لمتجرك الإلكتروني

ليس من السهل العثور على اسم مناسب لعَلامتك التجارية. لا تحاول أن تجد الاسم المثالي، فالأهم هي الخدمات التي تقدمها لعملائك، فإن نالت تلك الخدمات إعجابهم، سيتذكرون اسمك حتى لو لم يسمَعوه من قبل. تذكر أن هناك الكثير من الأمثلة على شركات تجارة إلكترونية اختارت أسماء لا معنى لها ومع ذلك نجحت.

لانشاء موقع اللكترونى تواصل معنا عبر الواتس اب باسعار لاتقبل المنافسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Price Based Country test mode enabled for testing المملكة العربية السعودية. You should do tests on private browsing mode. Browse in private with Firefox, Chrome and Safari